الرئيسية < 2014 < أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2014

رئيس فنزويلا : نتنياهو “هيرودس” العصر وأتمنى جلب أطفال فلسطين ليعيشوا لدينا

IMG_3307-0.JPG

وصف الرئيس الفنزويلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “هيرودس العصر” عارضا فكرة رعاية الأطفال الفلسطينيين الذين فقدوا آباءهم نتيجة الصراع في قطاع غزة. وقال نيكولاس مادورو إن “500 فتى وفتاة لقوا حتفهم إضافة إلى أكثر من 3 آلاف أصيبوا بإعاقات” خلال العدوان الإسرائيلي. وقال في كلمة ألقاها الجمعة (بالتوقيت المحلي) إن “نتنياهو هو هيرودس العصر. هو يريد القضاء على جميع أطفال فلسطين”.

وتشير إحدى قصص العهد الجديد إلى أن هيرودس كان ملكا لمنطقة “يهودا” القديمة في جنوب فلسطين الذي يعتقد أنه أمر بذبح جميع المواليد الذكور في بيت لحم لمنع ظهور المسيح حتى لا يتحدى ملكه. وقال مادورو إنه قدم عرضا للسلطة الفلسطينية لرعاية المئات من الأطفال الفلسطينيين الذين تضرروا جراء الحرب. وأضاف “أريد أن أوفر ملجأ لفتيان وفتيات فلسطين الذين أصيبوا أو روعوا. أرغب في استقدام مجموعة كبيرة من الأطفال قد تصل إلى ألف ليدرسوا في فنزويلا ويكبروا في سلام ويعودوا إلى وطنهم ولديهم مهن للإنتاج والعمل.”

المصدر: الإقتصادية

ابتكار سجادة للصلاة تحصي عدد الركعات

IMG_3313-0.JPG

عرضت في جمهورية داغستان الروسية سجادة للصلاة تعمل باللمس تساعد المصلي في إحصاء عدد الركعات.

تعتبر الركعات من العناصر الأساسية في صلاة المسلم، مع العلم أن عددها في كل صلاة محدد.

وفي هذا الإطار ابتكر ايلدار كليتشيف سجادة تراقب وضع المصلي أثناء الصلاة بواسطة جهاز استشعار يثبت عدد الركعات. وإذا أخطأ المصلي في عدد الركعات التي يؤديها أثناء صلاته، أو أخطا في تتابع تغير وضعيات الصلاة، يبدأ هذا الجهاز بإطلاق ذبذبات اهتزازية، لا تؤثر في سير الصلاة.

يقول المبتكر ايلدار، أحيانا عندما أصلي، أخطأ في حساب الركعات التي من الواجب أداؤها في الصلاة، لذلك نضجت هذه الفكرة في رأسي، وقررت ابتكار هذه السجادة التي باعتقادي ستساعد المسلمين في كافة أنحاء العالم في صلاتهم.

هذا وقد حصل المبتكر ومساعدوه على براءة اختراع رسمية في روسيا، وقدموا الوثائق اللازمة للحصول على براءة اختراع دولية.

ويقول ايلدار، انه يخطط لتنفيذ مشروعه قريبا، حيث سيكون سعر السجادة في متناول الجميع، ويأمل في أن يكون المشروع مربحا من الناحية التجارية، خاصة وأن عدد المسلمين في العالم حوالي ملياري نسمة.

المصدر: روسيا اليوم

المدرب الألماني ستامب يعتنق الإسلام ويتزوج من سعودية ويعيش في الرياض

IMG_3316-0.JPG

كشف وكيل الأعمال السعودي الأستاذ أحمد القرون عن تواجد المدرب الألماني ستامب الذي فاز مع فريق الهلال الأولمبي بكأس الأمير فيصل الموسم الماضي في العاصمة السعودية الرياض موضحاً بأن تواجد ستامب في الرياض يأتي لظروفه الشخصية حيث إنه اعتنق الدين الإسلامي ولله الحمد وقد تزوج من فتاة سعودية حالياً.. وأشار القرون إلى أن ستامب اتخذ قراره باعتناق الإسلام لقناعته التامة وبعد ذلك اتخذ قرار الزواج من فتاة سعودية..

وأشار القرون إلى أن ستامب تحصل على بعض العروض من أندية محلية ولكنها لم ترتق لطموحات المدرب لا سيما أنه ملم بكافة تفاصيل الكرة السعودية حيث عمل في فترة سابقة مساعداً للبلجيكي جيريتس وكذلك تولى تدريب أولمبي الهلال وفاز معه بكأس الأمير فيصل كما أنه قدم عروضاً رائعة مع الهلال الأولمبي..

وأشار القرون إلى أن ستامب لا يمانع من تدريب أحد المنتخبات السنية متى ما كان هناك مشروع بناء محدد الأهداف مشيداً بإمكانات المدرب وقدرته على صنع فريق قوي كما فعل مع الهلال.

المصدر: صحيفة الجزيرة